ملامح الفنانات الشابة: جلسات الفيلر وراء الكواليس

راما > ملامح الفنانات الشابة: جلسات الفيلر وراء الكواليس

image
  • Nov, 09 2023

ملامح الفنانات الشابة: جلسات الفيلر وراء الكواليس

بينما يمرّ الزمن وننطلق في رحلة الحياة، نجلس مع أنفسنا جلسات سريّة لنقرر ما إذا كانت أرواحنا تغيرت مع أشكالنا أم لا زالت شابة، ولأننا نعلم أنكِ لا زالتِ شابة تسعين للجمال، جئنا نخبرك عن السر وراء ملامح الفنانات الشابات في حديثنا عن جلسات الفيلر.

جلسات الفيلر: ماذا يحدث خلالها؟

بعد أن تُجري الاستشارة الطبية وتُحددين قراركِ في الخضوع لجلسة الفيلر، سيُناقشكِ الطبيب المختص بمخاوفكِ ويجيبكِ عن جميع تساؤلاتكِ، ومن ثم يُحدد موعداً لإجراء الجلسة.

في أثناء جلسة الفيلر، يبدأ المختص بتنظيف المنطقة المراد حقنها من أي مستحضرات تجميلية أو ما شابه، ومن ثم يُطبق أدوية التخدير الموضعية لزيادة الراحة والاسترخاء خلال الإجراء.

بعد التعقيم يبدأ بالحقن بإبرة دقيقة جدًا، وعادةً ما يُجرى ذلك خلال 15 إلى 60 دقيقة، اعتمادًا على خطة علاجكِ الشخصي. يستغرق الحقن نفسه بضع دقائق لكل منطقة معالجة. 

وبمجرد الانتهاء من الحقن، يُدلِّك مقدم الخدمة المنطقة ويقيّم النتائج وينظف المنطقة من نقاط الدم الصغيرة. 

قد تشعرين بالحساسية أو بوجود شعور بالوخز بعد الإجراء، ولكن هذا أمر طبيعي ومؤقت. من المتوقع أيضًا وجود بعض الصلابة في المناطق المعالجة، ولكنها تتلاشى وتهدأ مع مرور الوقت.

ماذا أفعل قبل الفيلر؟

قبل الخضوع لجلسة الفيلر، ينبغي عليكِ اتباع بعض الإرشادات؛ لضمان النتائج المُثلى وتقليل الآثار الجانبية المحتملة. إليكِ أهم ما يجب تجنبه قبل الجلسة:

تجنب تناول الأدوية المميعة للدم، مثل الأسبرين، ولكن لا تفعلي ذلك دون استشارة الطبيب المختص ومعرفة متى يمكن استئنافه، قد يكون خطر إيقافه أكبر من النزف ولا ينصح الطبيب عندها بذلك.

يُفضل الامتناع عن التدخين قبل جلسة الفيلر بعدة ساعات.

يجب عدم وضع أي مستحضرات تجميل على الوجه في يوم العلاج.

تجنب تناول المكملات الغذائية، مثل: حبوب الثوم وزهرة الربيع والجينسنغ وفيتامين ه قبل أسبوع على الأقل من الجلسة.

تجنب استخدام كريمات العناية بالبشرة التي تحتوي على التريتينوين، أو الريتينول، أو الريتينويدات، أو حمض الجليكوليك.

الابتعاد عن أي إجراء لإزالة الشعر، مثل: الشمع أو الملقط أو استخدام كريمات إزالة الشعر.

يُنصح بتجنب تناول الشاي الأخضر قبل أسبوع من الجلسة.

تجنب الإجراءات السنية لفترة كافية قبل الجلسة.

يجب إبلاغ الطبيب المُعالج بأي تاريخ من القروح أو حب الشباب، أو الهربس البسيط أو أي أمراض جلدية أخرى، أو إذا كان هناك أي عدوى للأسنان أو الأذن أو غيرها.

يُنصح غالباً بتأجيل جلسة الفيلر إذا كنتِ حاملاً حتى بعد ولادة الطفل بفترة آمنة، والأمر ذاته للنساء المرضعات.

ما أهم الاحتياطات بعد إجراء الفيلر؟ 

العناية السليمة مهمة للشفاء الأمثل وتقليل الآثار الجانبية المحتملة بعد حقن الفيلر. من المشترك أن يحدث انتفاخ بعد العلاج، ويمكن أن يساعد تطبيق أكياس الثلج لفترات قصيرة في تقليله. 

كما يجب تخفيف النشاط البدني، خصوصًا التمارين الشاقة، لتجنب تفاقم الورم، والانتفاخ. 

وينصح أيضاً بتجنب منتجات الأسبرين والإيبوبروفين لمنع الكدمات، ولكن يمكن تناول مسكنات الألم التي لا تتطلب وصفة طبية، مثل الباراسيتامول للتخفيف من الألم. 

يمكن تطبيق المكياج برفق، ويمكن تنظيف المنطقة المعالجة بعد بضع ساعات من الجلسة، مع تجنب الفرك العنيف.

يجب تقليل التعرض لأشعة الشمس، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من القرحة الباردة الإفصاح عنها للطبيب بشكل فوري.

كما يجب جدولة جلسات الفيلر  في الفترة الزمنية الموصى بها، لأن ذلك قد يُعزز ويُطيل نتائج الفيلر.

مدى بقاء وجمالية نتائج الفيلر يتفاوت اعتمادًا على عدة عوامل، مثل نوع الفيلر المستخدم والعوامل الفردية، ولكن في المتوسط، يمكن أن يبقى بين 6 إلى 12 شهرًا، وقد يصل لدى بعض الحالات حتى 3 إلى 4 سنوات. 

لتمديد مدى متانة نتائج الفيلر، من المهم تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس، والحفاظ على الترطيب السليم، واستخدام منتجات العناية بالبشرة التي تعزز إنتاج الكولاجين، والاستخدام المنتظم لواقي الشمس وتدابير الحماية، كلها سُبل يمكن أن تُساعد على بقاء تأثيرات الفيلر.

جلسات الفيلر يمكن أن توفر حلاً فعّالًا لمعالجة علامات تقدم السن وتحقيق مظهر أكثر شبابًا، لذا من المهم اتباع التعليمات قبل وبعد الحقن؛ لضمان النتائج الآمنة والناجحة، وتذكري أن تستشيرين طبيب مختص لاتخاذ قرار إجراء الفيلر، إنه أجدر من يُعالج أي مخاوف قد تكون لديكِ ويجيبكِ عن جميع تساؤلاتكِ. 

احجزي الآن جلسة الفيلر مع نخبة أطباء المملكة في عيادات راما.