تحسين مظهر حواجبك مع تقنية تشقير الحواجب

راما > تحسين مظهر حواجبك مع تقنية تشقير الحواجب

image
  • Sep, 24 2023

تحسين مظهر حواجبك مع تقنية تشقير الحواجب

جمال العيون يُظهر أدق التفاصيل، وكل أنثى لها مظهر خاص يعبر عن جاذبيتها وجمالها، ولكن الجميع يبحث عن حلول مساعدة لتحسين المظهر بشكل عام، واليوم هنا نتطرق إلي أدق التفاصيل لنتحدث عن تحسين مظهر الحواجب مع تقنية تشقير الحواجب التي ظهرت حديثًا.

حيث كان في السابق قبل ظهور تقنية تشقير الحواجب بالليزر تعتمد معظم النساء على الطرق التقليدية مثل: "استخدام مستحضرات التجميل"، لتغيير شكل ولون الحاجب ليتناسب مع مظهر العين، ثم ظهرت بعض الحلول المساعدة أيضًا في تخفيف كثافة الحاجب مثل صبغة التشقير والتي كانت تقوم بتشقير الشعر الزائد من الحاجب ليصبح لونه يميل إلى اللون الأشقر ولكنها كانت لا تدوم طويلاً، إلى أن ظهرت تقنية تشقير الحواجب بالليزر أحد الحلول الفعالة التي أظهرتها لنا التكنولوجيا الحديثة في الآونة الأخيرة.

لذلك تقدم لكم عيادات راما كل ما تريد معرفته عن تقنية تشقير الحواجب.

ما هي تقنية تشقير الحواجب بالليزر؟

ظهرت تقنية تشقير الحواجب بالليزر لحل مشكلة الكثير من السيدات، ممن يريدن تخفيف شعر الحاجب باستخدام الأساليب التقنية الحديثة، والتي تستهدف تغيير لون الحواجب أو صبغها.

حيث أنه خلال عملية تشقير الحواجب يقوم الطبيب المختص  بتوجيه شعاع الليزر بطول موجي محدد في جلسة واحدة أو عدة جلسات بناء على كثافة الشعر لكل حالة. حيث يعمل الشعاع على إزالة بعض ألوان الحاجب الطبيعية لجعله أشقر.

ما هي فوائد تشقير الحواجب بالليزر؟

يوجد العديد من المزايا لِتقنية تشقير الحواجب بالليزر تتمثل في:

توفير الوقت والتكلفة.
ليس لها آثار جانبية.
تقنية غير جراحية.
لا تسبب أي ألم.
تعطي مظهر جذاب للحواجب.
تخفيف كثافة شعر الحاجب.
نتائجها مضمونة، فيما عدا بعض الحالات التي تعاني من الحساسية الشديدة.

هل تشقير الحواجب بالليزر آمن؟

تعد عمليات تشقير الحواجب بالليزر عملية آمنة للغاية، حيث أنه بعد تطور التكنولوجيا والأجهزة المستخدمة أصبحت تقنية تشقير الحواجب بالليزر واحدة من أكثر الحلول الفعالة التي يلجأ لها البعض على عكس صبغة الشعر.
وذلك لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة بالشعر والجسم، ولكن تشقير الحواجب بالليزر يكون خيار غير فعال لبعض الحالات التي تعاني من الحساسية لأشعة الليزر بشكل عام.

ما هي أنواع تشقير الحواجب؟

بشكل عام تختلف أنواع تشقير الحواجب ما بين الطرق التقليدية والطرق الحديثة:

أولاً: تشقير الحواجب بالطرق التقليدية يتمثل في:
1- تشقير الحواجب باستخدام مستحضرات التجميل: عبارة عن إجراء تجميلي منزلي تقوم فيه السيدات بتخفيف أو تغيير لون الحواجب باستخدام مستحضرات التجميل، ولكنها  طرق تقليدية مؤقتة لا تدوم وقت طويل.
2- تشقير الحواجب باستخدام الصبغة: تتمثل هذه الطريقة بتشقير الشعر الزائد للحواجب باستخدام الصبغة، حتى تدوم لمدة أطول من 3 إلى 4 أسابيع، ولكنها أحيانًا لا تعطي الشكل الجمالي الذي تعطيه التقنية الحديثة.
ثانيًا: تشقير الحواجب بالطرق الحديثة يتمثل في: 
تشقير الحواجب بالليزر: تُعد تقنية تشقير الحواجب بالليزر من أحدث التقنيات التي ظهرت حديثًا في الآونة الأخيرة، حيث أنها تتميز بثبات لون تشقير الحواجب، وتتم هذه العملية من خلال تسليط ضوء الليزر بطول موجي محدد على الجزء المراد تشقيره في الحواجب.

كم يوم يدوم تشقير الحواجب بالليزر؟

تشقير الحواجب بالليزر نتيجته تكون غير دائمة طوال الوقت، ولكن تعتمد على حسب كثافة الشعر وحسب لون الحاجب، ولكنها بشكل تقريبي يمكن أن تدوم من شهر إلى ثلاثة أشهر حسب كل حالة.

كيف تجرى عمليات تشقير الحواجب بالليزر؟

يقوم الطبيب المختص أولاً بفحص شعر الحواجب من ناحية الشكل واللون والكثافة لمعرفة أفضل طريقة للتعامل معه.
وبالتالي يقوم باستخدام جهاز الليزر عن طريق توجيه شعاع الليزر بطول موجي بناء على كثافة الشعر لكل حالة، حيث يعمل الشعاع على إزالة بعض ألوان الحاجب الطبيعية لجعله يميل إلى اللون الأشقر.

بماذا تؤثر عملية تشقير الحواجب؟

تعمل تقنية تشقير الحواجب بالليزر على تخفيض كثافة الشعر وجعله أكثر جمالاً على عكس تقنية إزالة شعر الحواجب بالليزر كليا، بالإضافة إلى إعطاء البشرة مظهر جذاب.

ما هي تكلفة تشقير الحواجب بالليزر في السعودية؟

تختلف أسعار خدمة تشقير الحواجب بالليزر اعتمادًا على مكان إجرائها وجهاز الليزر المستخدم.
ولكن في عيادات راما نقوم دائمًا بتقديم عروض مميزة لخدمة تشقير الحواجب بالليزر، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التجميلية الأخرى، مثل خدمة نحت وتنسيق القوام، ليزر إزالة الشعر وتحديد الذقن، بالإضافة إلى خدمات الحقن التجميلي وعروض العناية بالشعر ، البلازما، توريد الشفايف، الترافورمر لشد الوجة، بوتكس لعلاج الابتسامة اللثوية، بوتكس فرط التعرق، فيلر.. إلخ.

هل تشقير الحواجب بالليزر آمن أثناء فترة الحمل؟

يُعد استخدام الليزر أثناء فترة الحمل آمن، ولكن بشكل عام ينصح الأطباء السيدات الحوامل بتجنب استخدام الليزر أو صبغة الشعر خلال الحمل، وهذا لعدم وجود أبحاث كافية حول استخدامه للحوامل، كما أنه يمكن أن تؤثر التقلبات الهرمونية أثناء الحمل على نتيجة استخدام تشقير الحواجب بالليزر.
لذلك ينصح باستشارة الطبيب المختص عند إجراء أي شئ يتعلق بالبشرة والجسم بشكل عام حتى أثناء خلع الأسنان أو التركيب،  أو اخذ أي أدوية لأن ذلك قد يؤثر على صحة الجنين والأم معًا.

نصائح قبل إجراء تشقير الحواجب بالليزر

قبل إجراء جلسات تشقير الحواجب بالليزر يفضل إتباع النصائح التالية: 
استشارة طبيب مختص بأمراض الجلدية حتي يتم التأكد من أن بشرتك عرضة للحساسية أم لا. 
يجب اختيار مركز تجميل له سمعة جيدة حتى تتمكني من الحصول على النتيجة المرغوب بها.
في حالة حدوث حساسية بعد الجلسة، لابد من استشارة طبيبك فورًا.
من الضروري إتباع توصيات الطبيب ولا تهملها.
عدم التعرض لأشعة الشمس بعد الجلسة، حتى لا تتسبب بشرتك بأي احمرار.

عيادات راما تسعى دائمًا إلى توفير كل ما تحتاجيه من خلال تقديم أحدث التقنيات التجميلية والعلاجية، بالإضافة إلي تقديم أمهر الأطباء في جميع تخصصات الجلدية والعناية بالبشرة والشعر، وايضًا طب وتجميل الأسنان.

كما يمكنك حجز خدماتنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا، أو الحجز من خلال عياداتنا أو موقعنا الإلكتروني، ويمكنك ايضًا الاتصال المباشر بفريق خدمة العملاء الخاص بنا، أو زيارة عياداتنا بفروعنا العديدة.