متى يبدأ مفعول البلازما في الوجه؟

راما > متى يبدأ مفعول البلازما في الوجه؟

image
  • Dec, 21 2023

متى يبدأ مفعول البلازما في الوجه؟

بتأثيرها الساحر على جمال البشرة وقدرتها على تحفيز الشباب والنضارة، تُعدّ علاجات البلازما للوجه سرّاً خاصاً بالجمال الذي ينتظركِ!

ففي عالم مليء بالتقنيات الحديثة للعناية بالبشرة، تبرز علاجات البلازما بفوائدها الرائعة وقدرتها على تحويل بشرتكِ، لذا لنستغل كل سطر اليوم في حديثنا معكِ لنشرح فوائدها، ومتى يجب إجراؤها وتوقيت ملاحظة مفعولها.

ما هي البلازما للوجه؟

البلازما هي جزء من الدم يحتوي على الصفائح الدموية وخلايا الدم الحمراء والبيضاء وإلكتروليتات، مثل الصوديوم والبوتاسيوم بالإضافة إلى العناصر الغذائية. تلعب الصفائح الدموية دورًا حاسمًا في عملية الشفاء، حيث تفرز عوامل النمو والبروتينات النشطة التي تعزز إعادة بناء الأنسجة. 

أظهرت الدراسات أن البلازما تحتوي على أنواع مختلفة من البروتينات، وذلك ما يجعلها كنزاً لتحفيز الخلايا الجذعية وتحسين تكاثر الخلايا وتجديدها. 

إذا أردنا تلخيص الأمر فإن البلازما هي مزيج من عوامل النمو الذي يعزز التئام الجروح، وتوليد الأوعية، وإعادة تشكيل الأنسجة، والعلاج بالبلازما هو علاج تجميلي طبيعي يمكن استخدامه لتعزيز صحة البشرة وشبابها.

 لنتعرف أكثر إلى أسباب وفوائد استخدامها.

متى يحتاج المريض إلى البلازما؟

قد يحتاج المريض إلى حقن البلازما لتحسين مظهر البشرة، خاصةً إذا كان يعاني من التجاعيد أو أضرار التعرض لأشعة الشمس أو الندوب ويرغب في تعزيز إنتاج الكولاجين وتحسين لون البشرة وملمسها وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وأكثر.

فوائد البلازما للوجه

توفر حقن البلازما للوجه، والمعروفة أيضًا باسم تجديد خلايا الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP)، العديد من الفوائد للبشرة، والتي أهمها زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين، وهم البروتينات الأساسية لتوفير بنية قوية لخلايا الجلد، وتعزيز مرونة البشرة، والذي ينخفض إنتاجهم في الجسم بشكل طبيعي مع التقدم في العمر. 

أما عن الاستخدامات الأساسية لحقن البلازما في الوجه فهي تتمثل في الآتي:

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، تدفع الإصابات الدقيقة التي تحدث خلال العلاج الجلد للانتعاش وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الجديدين. نتيجة لذلك، تصبح البشرة أكثر نعومة وأكثر شبابًا، مع تقليل في ظهور علامات تقدم السن.

شد البشرة، يساعد علاج البلازما في استعادة مرونة البشرة، خاصة في المناطق التي تعاني من الترهل، مثل الخدين والشفتين. يوفر هذا النهج غير الجراحي حلاً طبيعيًا لمعالجة ترهل البشرة الناتج عن خسارة مفاجئة في الوزن أو التقدم في السن.

تحسين احتفاظ البشرة بالرطوبة، نظراً لمساعدة إبر البلازما في  إزالة خلايا الجلد الميتة، وحماية البشرة من العوامل البيئية، ما يظهر على شكل الحفاظ على مستويات الترطيب وتحسين امتصاص الكريمات المغذية، فنراه يسهم في تحقيق بشرة أكثر صحة وإشراقًا.

تحسين نسيج البشرة، إذ يساعد علاج الوجه بالبلازما على تحسين نسيج البشرة بشكل كبير عن طريق معالجة مشكلات البشرة المختلفة، مثل ندبات حب الشباب والندبات الجراحية والآثار الناجمة عن الإصابات وعلامات التمدد وفرط التصبغ. 

من خلال تحفيز نمو خلايا الجلد الجديدة والصحية والتخلص من القديمة، يساعد علاج البلازما في تحقيق بشرة أكثر نعومة وتوحيدًا.

يتميز علاج البلازما أيضاً بأنه إجراء غير مؤلم، ومحتمل بشكل كبير من قبل الأشخاص.

قبل العلاج، تُنظف البشرة بشكل جيد لإزالة أي شوائب، وبعدها يُطبق التخدير الموضعي لضمان أقصى درجات الراحة في أثناء الإجراء. على الرغم من بعض الإحساس بالانزعاج  في  أثناء الجلسة، إلا أنه عمومًا لا يسبب ألمًا غير محتمل.

كم مدة بقاء البلازما في الوجه؟

يعتمد بقاء البلازما على نوع العلاج المُستخدم، ولكن غالباً ما يستمر تجديد شباب الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) لمدة سنة إلى سنتين، إذ يوفر علاج الوجه بالبلازما نتائج طويلة الأمد، مع الحاجة الضئيلة للتكرار.

 إن تجديد خلايا البشرة بالبلازما عادة ما يتطلب جلسة واحدة فقط في السنة للحفاظ على النتائج المرغوبة.

يجعلها ذلك خياراً ملائماً وفعّالاً من حيث التكلفة للأفراد الذين يسعون للتخلص من مشكلات بشرتهم على المدى الطويل.

الجدير بالذكر أن طول مدة العلاج تتأثر بعوامل مختلفة، مثل عمر المريض وحالة الجلد وعادات نمط الحياة.

متى يبدأ مفعول البلازما في الوجه؟ 

تبدأ البلازما بالعمل بعد العلاج فور الحقن، ويلاحظ معظم المرضى تحسنًا في نسيج بشرتهم في الشهر الأول بعد العلاج. 

مع ذلك، يستغرق الكولاجين الجديد حوالي 30 يومًا لتجديد نفسه، فتستمر تأثيرات تجديد شباب الوجه بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية (PRP) عادةً حوالي 18 شهرًا، على الرغم من أن بعض المرضى قد يستمتعون بنتائجها لمدة عامين كاملين. 

في الختام، يُقدم العلاج بالبلازما العديد من الفوائد للوجه، بما في ذلك زيادة إنتاج الكولاجين، وتقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة، وتحسين مرونة وشد البشرة، وتحسين الاحتفاظ بالرطوبة، وتحسين ملمس البشرة، والنتائج طويلة الأمد. 

بعد أن تعرفتِ إلى فوائد علاج البلازما للبشرة، احجزي جلستكِ اليوم في عيادات راما.