تجربتي مع البوتوكس وكل ما راودني قبلها

راما > تجربتي مع البوتوكس وكل ما راودني قبلها

image
  • Dec, 21 2023

تجربتي مع البوتوكس وكل ما راودني قبلها

بين يدي أطباء متخصصين، أجريت تجربتي مع البوتوكس بسحر عزّز ملامح الجمال الطبيعية التي اشتقت لها، وأضاف لمسة سحرية لإخفاء آثار الزمن على وجهي. 

هذا ما قالته الأستاذة المستشارة نهلة وهي تروي قصتها في عيادات راما

تجربتي مع البوتوكس وكل ما راودني قبلها

كنت في البداية مترددة حول البوتوكس، لكنني أعلم أن عملي كمستشارة قانونية قد جعل سِني يظهر على وجهي بشكل أسرع، وأن الضريبة أدفعها اليوم بخطوط تحفر الذكريات والأيام العصيبة التي مررت بها تضحية لبناء اسمي في هذا المجال.

أنا اليوم أرى بوضوح تجاعيد الحزن المستمرة بين حاجبي، لذا وبعد تفكير عميق ومشاورة الأهل والأصدقاء وقراءة المقالات الطبية حول البوتوكس قررت تجربته. 

ولأني أعلم أن مثلي الكثيرات اللاتي يبحثن عن إجابات تطمئنهن لاتخاذ هذه الخطوة سأحكي لكم تجربتي مع البوتوكس في عيادات راما وأنقل لكم كل التساؤلات التي راودتني قبلها مع الإجابات الدقيقة من الأطباء هنا.

كان يومًا لا يُنسى، حينما قررت الخوض في تجربة مختلفة، تلك التي سمعت عنها كثيراً وأثارت فضولي بشدة، ومع أن الشكوك تلتف حولي كالغمام، لكن رغبتي في الحصول على بشرة مشرقة وجميلة أخذت الأفضلية على تلك الشكوك.

عندما وصلت إلى العيادة في جدة، كانت الطبيبة هناء أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل في انتظاري بعيون منتقاة مليئة بالخبرة، وكلمات واثقة. بدأت الحديث عن آلية العمل وكيفية تأثير البوتوكس على خطوط الوجه وتجاعيده، وبالفعل قدمت لي صور لمرضى سابقين تعكس أثرًا مذهلاً.

شرحت الطبيبة بعناية فائقة ماذا يحدث خلال جلسات البوتوكس، وكيفية تخفيف التجاعيد بشكل مؤقت عن طريق تقليل تقلص العضلات، ومن ثم حددنا موعداً مناسباً.

بعد الانتهاء من الجلسة، كانت الخوف يتلاشى ببطء، وكانت الثقة تتسلل برقة إلى قلبي.

جئت في موعد الجلسة لأفاجئ أنني قد أنهيت الأمر خلال 20 دقيقة، ودون الشعور بألم يُذكر.

أيام الانتظار لم تمر بسرعة، وكل صباح كنت أرى تغيّرًا بسيطًا ينطلق من ملامح وجهي، ولكني اندهشت بالنتائج التي لم تكن فقط مرئية بالعين بل وملموسة، حيث بدأت الخطوط الدقيقة تتلاشى والبشرة تبدو أكثر حيوية وشباب.

الآن، سأخبركم بالأسئلة التي ألقيتها على الطبيبة واحدة تلو الأخرى لأطمئن وأدرك ما هو الإجراء ونتائجه جيداً قبل أن أقدم عليه.

بعد كم يوم تظهر نتيجة البوتكس؟

يمنع البوتوكس الإشارات العصبية الواصلة لعضلات الوجه، وفي حين أن نشاط العضلات قد يتوقف عادةً خلال 5 أيام إلى 15 يومًا بعد الحقن، فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى أربعة أسابيع حتى يصبح التغيير ملحوظًا.

على الرغم من ذلك فإنني لاحظت بعض التحسن في الأيام القليلة الأولى بعد الجلسة.

هل تتغير ملامح الوجه بعد البوتوكس؟

إن البوتوكس يعمل على تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة دون تغيير ملامح الوجه، ويشترط ذلك الدقة والمهارة في الحقن.

ماذا يحدث بعد انتهاء مفعول البوتكس؟

تعود العضلات تدريجياً لنشاطها الطبيعي، وتعود التجاعيد والخطوط تدريجياً أيضًا.

كم عدد جلسات البوتكس؟

عادةً ما يتطلب الحصول على النتائج المرغوبة جلسات متكررة، ولكن يمكن للطبيب تقديم توجيه حسب شدة الحالة وعمر المريض.

هل يؤثر تكرار البوتكس؟

يمكن أن يكون لحقن البوتوكس المتكرر آثار إيجابية وسلبية، إذ تشمل التأثيرات الإيجابية منع التجاعيد المستقبلية، وتقليل الجرعة المطلوبة لكل علاج، والحفاظ على مظهر أصغر سنًا بمرور الوقت.

ولكن الإفراط في استخدام البوتوكس لفترة طويلة قد يشمل آثاراً جانبية، مثل ضعف العضلات، إذ تفقد عضلات الوجه قدرتها على العمل بشكل طبيعي .

كم يستمر مفعول البوتكس؟ 

تستمر حقن البوتوكس عادة لمدة تتراوح بين 3 إلى 4 أشهر، وبعدها تزول آثاره، وتستعيد العضلات حركتها، مما يتسبب في ظهور التجاعيد مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن مدة البوتوكس قد تختلف اعتمادًا على عوامل، مثل: الجرعة، ومعدل الأيض الفردي ونشاط العضلات.

ونرى ذلك بأن بعض الأشخاص قد يلاحظون تأثيرات طويلة الأمد، بينما قد يحتاج البعض الآخر إلى علاجات بشكل متكرر.

ما الذي يبطل مفعول البوتوكس؟

قد يقلل التدخين وشرب الكحول واستخدام بعض الأدوية من مدة فاعلية البوتوكس.

متى أقدر أغسل وجهي بعد البوتكس؟ 

يمكن غسل الوجه بشكل طبيعي بعد الجلسة، ولكن من الأفضل تجنب التدليك الشديد أو التقشير القوي لمدة يومين على الأقل.

إن إجابات الطبيبة كانت واضحة ووافية وهذا ما جعل تجربتي مع البوتوكس في عيادات راما ليس لها مثيل، أنصحكم بالتخلص من التجاعيد المزعجة ومعالجتها على الفور على أيدي المختصين والخبراء في جلسات تجمع بين العلم والفن.

احجزي اليوم مع نخبة من أطباء الجلدية والتجميل في عيادات راما.