ما أهم النصائح قبل وبعد جلسات البوتوكس؟

راما > ما أهم النصائح قبل وبعد جلسات البوتوكس؟

image
  • Dec, 12 2023

ما أهم النصائح قبل وبعد جلسات البوتوكس؟

تبرز جلسات البوتوكس للوجه كخطوة فاعلة نحو تحقيق الجمال الفائق والتجديد الشامل، نظراً لأن جمال الوجه يتجسد في القدرة على تحديد ملامحه بأناقة وطبيعية. 

لنتعرف إلى ما يحدث خلال وبعد هذه الجلسة وهل من تحضيرات ضرورية لها يُنصح بها؟

 

ماذا يحدث خلال جلسات البوتوكس؟

كثيراً ما يتساءل الأفراد حيال قرارهم في إجراء البوتوكس وكيف يجب أن يبدأ الأمر، واليوم نخبركم بالتفصيل عن رحلة هذا الإجراء.

تحدث عادةً الخطوات التالية في أثناء جلسة البوتوكس لدى عيادات راما:

يناقش الطبيب مخاوف المريض والنتائج المرجوة والحالات المحددة التي ستعالجها الحقنة.

يُطلب من المريض أن يقوم بتعبيرات الوجه ويقوم الطبيب بتحديد مواقع الحقن.

يُعقم الطبيب المناطق المُراد حقنها، لضمان خلوها من أي شوائب أو مستحضرات.

يستخدم مقدم الرعاية الصحية إبرة رفيعة لحقن البوتوكس في العضلات المستهدفة، ويستغرق عادةً حوالي 10 إلى 15 دقيقة لإكمال الحقن.

تنتهي الجلسة بتقديم نصائح الرعاية ما بعد العلاج، مثل أن يُنصح المريض بعدم لمس وجهه لمدة ساعة على الأقل بعد العلاج. 

 

نصائح قبل البوتوكس

قبل المجيء للعيادة ننصحكم بقراءة مقالنا عن البوتوكس لزيادة ثقافتكم حول المادة المكونة له وآلية العمل والفوائد المحتملة، ومعرفة ما إذا كان هناك أي تساؤلات إضافية عن الأمر.

 

 يقدم أطباء عيادات راما النصائح الآتية للتخفيف من مضاعفات الحقن بعد الجلسة:

أولاً، تنظيف البشرة: يجب غسل الوجه بغسول لطيف وماء دافئ والتجفيف بقماش قطني ناعم أو مناديل لمنع تهيج البشرة، والتأكد أن البشرة خالية تماماً من أي مرطبات أو مستحضرات تجميلية قبل الحقن، وبالتأكيد يطهر الطبيب المنطقة بالمواد الطبية الخاصة قبل البدء في الحقن.

 

ثانياً، تجنب أي إجراءات علاجية أخرى في الوجه: يجب عدم الخضوع لأي إجراءات، مثل: التقشير الكيميائي أو تسمير البشرة في الأيام التي تسبق علاج البوتوكس.

 

ثالثاً، إخبار الطبيب بكل الحالات المزمنة التي تعانين منها، وما إذا كان هناك حمل أو إرضاع.

 

رابعاً، الامتناع عن شرب الكحول قبل 24 ساعة على الأقل من الموعد، بالإضافة إلى ذلك، يجب تجنب الأدوية المضادة للالتهابات أو المسكنات والأسبرين وبعض المكملات الغذائية، لأنها يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بالكدمات. 

 

يساعدك الطبيب في تحديد ما هي نوعية الأدوية التي يجب إيقافها وكيفية ذلك ومدته، ويجب ألا تتوقفي عن تناول أي دواء أو تخفيض جرعته دون الرجوع للطبيب المختص.

 

يُنصح بمناقشة أي مخاوف وطرح الأسئلة والتأكد من أن مقدم الخدمة مؤهل جيدًا، وأنه يتبع سُبل الأمان والتعقيم الكاملة للوقاية من أي مضاعفات محتملة. نعدكم بذلك في عيادات راما.

 

ما الذي يجب تجنبه بعد حقن البوتكس؟

بعد تلقي حقن البوتوكس، من المهم اتباع إرشادات الرعاية ما بعد العلاج السليمة؛ لتحسين النتائج وتقليل الآثار الجانبية المحتملة. يمكن أن تشمل هذه الإرشادات:

 

تجنب تدليك أو فرك المنطقة المعالجة لمدة لا تقل عن 24 ساعة لمنع انتشار مادة البوتوكس إلى مناطق غير مقصودة أو مرغوبة.

الامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الشاقة، أو الاستلقاء، أو الانحناء للأمام للساعات الأولى (4 ساعات على الأقل) بعد العلاج؛ لضمان توزيع البوتوكس بشكل صحيح.

الالتزام بأي تعليمات محددة قدمها الطبيب، مثل: تجنب بعض الأدوية أو منتجات العناية بالبشرة.

الانتباه إلى الآثار الجانبية المحتملة، مثل الصداع، انخفاض وتدلي الجفون، أو الأعراض الشبيهة بالإنفلونزا والاتصال بالطبيب ما إن لم يذكر كيفية التعامل مع مثل هذه الأعراض.

توقع النتائج الواقعية، وإدراك أن البوتوكس ليس حلاً دائماً وأنه قد يكون من الضروري إجراء الحقن كل فترة؛ للحفاظ على النتائج المرجوة.

 

الجدير بالذكر أنه قد يعاني بعض المرضى من احمرار أو تورم أو كدمات خفيفة في مواقع الحقن، والتي تختفي عادة خلال 15 دقيقة. 

قد غيرت جلسات البوتوكس مجال العلاجات التجميلية والطبية بتقديمها لمجموعة من الفوائد تتجاوز تقليل التجاعيد وتحقيق مظهر أكثر شباباً ونضارة. نذكركِ أنه من الضروري استشارة طبيب متخصص وفهم متعمق للمخاطر والفوائد المحتملة، ومن ثم اتباع الرعاية اللاحقة الصحيحة وجدولة العلاجات الدورية حسب الحاجة، للاستمتاع بتأثيرات البوتوكس المبهرة.

احجزي جلستك الآن في عيادات راما لتحقيق تجربة مثالية ونتائج مبهرة وآمنة.